أكادير.. إطلاق النسخة الأولى من القافلة الشمسية الجهوية لتعزيز استخدام الطاقات المتجددة

أكادير – انطلقت، مؤخرا بأكادير، النسخة الأولى من “القافلة الشمسية الجهوية” للترويج والتحسيس بأهمية استخدام الطاقات المتجددة بمبادرة من التكتل الصناعي الشمسي “كلوستر صولير”.

وأوضح المنظمون أن هذه التظاهرة نظمت ببشراكة مع “مدينة الابتكار” سوس ماسة ، وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي و وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

وأضاف المصدر أن هذه النسخة، التي تنظم بدعم من الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، شكلت مناسبة لتحسيس وتشجيع الفاعلين في القطاعين الصناعي والفلاحي بجهة سوس ماسة على استخدام الطاقات المتجددة من أجل خفض فواتيرهم الطاقية وتحسين قدرتهم التنافسية.

وشكلت القافلة مناسبة لاطلاع المهنيين على أحدث تقنيات الطاقة الشمسية ومزاياها، وكذا مختلف آليات التمويل الأخضر، والتشجيع على خلق تواصل بين المهنيين والمصنعين في مجال الطاقة الشمسية.

وستعمل القافلة على تنظيم دورات تكوينية لتقوية مهارات موردي الطاقة الشمسية على صعيد جهة سوس ماسة.

وخلص المصدر إلى أن هذه التظاهرة التي حضر انطلاقتها ، على الخصوص، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ابراهيم حافيدي، شكلت مناسبة لتوقيع اتفاقية تعاون بين مجموعة “ليمونة -ماطيشة”، المتواجدة بجهة سوس ماسة و التي تشتغل في مجال السلع الزراعية والمنتجات الغذائية، وشركة “باريا إنرجي” عضو التكتل الصناعي الشمسي “كلوستر صولير”.