أكادير.. المجلس الإداري لشركة “أليوبوليس” يتدارس حالة تقدم مشاريع أقطاب “أليوبوليس” و “أكروبول” و “المنطقة الحرة”

أكادير – تدارس المجلس الإداري لشركة “أليوبوليس” الذي انعقد أمس الأربعاء بأكادير، عن طريق تقنية التواصل الشبكي برئاسة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، حالة تقدم مشاريع أقطاب “أليوبوليس” و “أكروبول” و “المنطقة الحرة”.

وأوضح مصدر مسؤول بشركة “أليوبوليس” أن المجلس ناقش أيضا لمشاريع الجديدة للشركة ومنجزاتها برسم سنة 2020، كما تمت المصادقة على الميزانيات الخاصة بالمشاريع برسم سنة 2021، وكذا مناقشة تقرير حسابات الشركة برسم سنة 2020.

وتعتبر المنطقة الصناعية “أليوبوليس” أول قطب تنافسي على صعيد المغرب موجه حصريا لخلق مشاريع مخصصة لتثمين منتجات الصيد البحري، وذلك على صعيد أكادير ـ سوس ماسة.

وأنجز قطب “أليوبوليس” بالجماعة الترابية “الدراركة” المحاذية لمدينة أكادير، وذلك على مساحة 150 هكتار، ويستجيب القطب لمختلف مستلزمات تحقيق مشاريع تثمين منتجات الصيد البحري، في مقدمتها القرب من مصادر التموين بالمواد الأولية، والولوج الطرقي، وإمكانيات التوسع، ومستلزمات الشحن واللوجستيك، وغيرها.

يشار إلى أن قطب “أليوتيس” لأكادير ـ سوس ماسة يشكل واحدا من أهم مكونات الاستراتيجية الوطنية الخاصة بتطوير قطاع الصيد البحري الوطني، التي أطلقتها وزارة الصيد البحري ، والمعروفة باسم “استراتيجية أليوتيس”، والتي تركز على ثلاثة محاور أساسية وهي الاستدامة، والتنافسية، والأداء الجيد.