أكادير.. المركز الثقافي نجوم سوس يضرب موعدا لعشاق الارتجال المسرحي

أكادير – يفتح المركز الثقافي نجوم سوس، ابتداء من الآن وإلى غاية الصيف المقبل، أبوابه في وجه عشاق الارتجال المسرحي، وذلك بتنظيم أنشطة ومباريات في فن الارتجال المسرحي.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن المركز الثقافي نجوم سوس ينظم، خلال الفترة الحالية وإلى غاية الصيف المقبل، العديد من الأنشطة والمباريات لتحديد أفضل فريق ارتجالي لتمثيل سوس هذا الصيف، مشيرا إلى أنه لا يزال بإمكان عشاق المسرح والارتجال الانضمام إلى الفريق المحلي من خلال الاشتراك في دروس الدراما والارتجال المسرحي التي تعقد كل أسبوع بالمركز الثقافي نجوم سوس.

وأضاف المصدر أن هذه التظاهرة الثقافية، التي ينظمها المركز الثقافي نجوم سوس ومؤسسة “علي زاوا”، ستنطلق بورشة عمل ارتجال مسرحي بقيادة الممثل والمخرج إسماعيل الفلاحي، الذي يعد فنانا متعدد متعدد المهارات، خاصة في فن الارتجال المسرحي.

وذكر المصدر أن هذه المبادرة هي خطوة أولى لإطلاق الموسم الجديد من “البطولة الوطنية للارتجال المسرحي نجوم” التي أنشأتها مؤسسة “علي زاوا” سنة 2020، مشيرا إلى أن شباب أكادير يصنعون الآن خطواتهم الأولى في فن الارتجال المسرحي من أجل تحقيق نجاح كبير والقدرة على التنافسية تمكنهم من تمثيل منطقتهم خلال المنافسات الوطنية.

وينحدر فن الارتجال المسرحي، كتخصص فني بملامح رياضية، من كندا، حيث يجلس المتفرجون حول حلبة للتزلج على الجليد، ويحضرون المباريات المسرحية بين فريقين متعارضين مشروطان بحكم- ليس دائمًا تصالحيا. وفي نهاية كل “مباراة ارتجال”، يصوت الجمهور لمن كانت له القدرة على تقديم عرض مسرحي بشكل أفضل.