أكادير.. حملة تحسيسية في مجال حماية البيئة واقتصاد استهلاك الماء

أكادير –  تنظم، حاليا بأكادير، حملة تحسيسية في مجال حماية البيئة واقتصاد استهلاك الماء والوقاية من وباء كورونا وذلك على مستوى واجهات شاحنات جمع ونقل النفايات.

وأوضح بلاغ لجماعة أكادير أن هذه الحملة تأتي في إطار مواصلة سلسة حملات التوعية والتحسيس بأهمية حماية الشواطئ والفضاءات الخضراء بالمدينة التي دأبت الجماعة على تنظيمها خلال السنوات الماضية.

وأضاف المصدر أن هذه الحملة، التي تنظم في إطار شراكة بين جماعة أكادير وجمعية “بييزاج” لحماية البيئة تأتي في سياق بيئي وصحي يقتضي توحيد ومضاعفة جهود مختلف الفاعلين والسلطات في مجالات التوعية والتحسيس من أجل الالتزام بإجراءات السلامة الصحية للوقاية من وباء كوفيد 19.

كما تروم الحملة حماية البيئة بالمجال الحضري، وتحسيس الساكنة بضرورة إقتصاد وحسن ترشيد استهلاك الماء، خاصة خلال الظروف الراهنة التي تشهد خلالها الجهة نقصا حادا في الموارد المائية بسبب توالي سنوات الجفاف، وتزايد الطلب على هذه المادة الحيوية لأغراض فلاحية وتنموية وكذا بسبب التوسع العمراني.

وخلص المصدر إلى أن هذه الحملة، الموجهة لعموم المواطنين والتي تتسم بخطاب استخدمت فيه صور وملصقات على الشاحنات تتضمن مواضيع “شح التساقطات، وندرة الماء” ، و “حماية البيئة ونهج سلوكيات صديقة للبيئة”، و “الوقاية من وباء كورونا”.