أيت ملول.. فتح باب المشاركة في الدورة 13لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير

أيت ملول – أعلنت إدارة مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول عن افتتاح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثالثة عشر لهذه التظاهرة السينمائية.

وأوضح بلاغ لإدارة المهرجان أنه يتعين إرسال طلبات التسجيل قبل 20 فبراير الجاري ، مشيرا إلى أنه يشترط في الأفلام المرشحة للمشاركة في المسابقة أن تكون روائية أو وثائقية منتجة في السنتين السابقتين للدورة الحالية على أقصى تقدير، ويجب ألا تتجاوز مدة الفيلم 26 دقيقة.

ويتعين على المخرج إرسال صورة له مع ملصق الفيلم وملء إستمارة المشاركة عبر الموقع الالكتروني للمهرجان http://sousscm.com/wp…/uploads/2019/09/formulaire13.doc قبل إرساله إلى البريد الالكتروني risfa2011@gmail.com المخصص لهذا الغرض.

وذكر المصدر أن إدارة المهرجان تعين لجنة مختصة في اختيار الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، مشيرا إلى أنه لا يسمح بسحب الفيلم من المسابقة بعد قبوله من طرف لجنة الاختيار، ويحق لإدارة المهرجان الاحتفاظ بنسخ من الأفلام واستعمالها في أغراض غير تجارية، كما يسمح لإدارة المهرجان بترجمة عناوين وملخصات الأفلام المرشحة إلى لغات أخرى.

وخصص المهرجان الدولي للفيلم القصير بأيت ملول خمس جوائز للأفلام الفائزة، ويتعلق الأمر بجائزة سوس لأحسن فيلم روائي قصير، وجائزة سوس لأحسن فيلم وثائقي قصير، وجائزة سوس لأحسن سيناريو، وجائزة لجنة التحكيم، ثم جائزة النقد.

يشار إلى أن هذه التظاهرة السينمائية ينظمها محترف كوميديا للإبداع السينمائي بشراكة مع جماعة أيت ملول ومجلس جهة سوس ماسة وبدعم من المركز السينمائي المغربي، في إطار مسابقة نيل جائزة سوس الدولية للفيلم القصير السنوية خلال شهر ماي من كل سنة بمدينة ايت ملول، وعمالة انزكان ايت ملول ولايـة أكادير جهة سوس ماسة.