إجراء امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة لطلبة كلية العلوم بأكادير في تسعة مراكز

أكادير – انطلقت اليوم، الاثنين، امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة لطلبة كلية العلوم، التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير، وذلك في تسعة مراكز موزعة على الجهات الجنوبية الخمس للمملكة التي يفد منها الطلبة على مؤسسات التعليم العالي التابعة لهذه الجامعة.

فعلاوة على مركز مدينة أكادير الذي يضم مركزين فرعيين، بالنظر للعدد الكبير من الطالبات والطلبة الذين يتخذون من مدينة أكادير مقر سكن لهم ، فقد توزع الطلبة الممتحنون على بقية المراكز ، تفعيلا لمبدأ القرب الذي أملته الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا.

وتوزع باقي الطلبة على مراكز الامتحانات التي تم إعدادها في مدن أخرى لهذا الغرض ، وهي مدن تارودانت، و ورزازات، وطاطا، وتنغير، وكلميم، والعيون، وزاكورة ، والداخلة.

ويصل عدد طالبات وطلبة كلية العلوم بأكادير الذين سيجتازون امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة للموسم الجامعي 2019 ـ 2020 ما مجموعه 9 آلاف طالب وطالبة ، ضمنهم 6 آلاف سيجرون هذه الامتحانات في المدرجات التابعة لمقر الكلية، وكذا في مقر المركب الجامعي، بمدينة أكادير.

وقال عميد كلية العلوم بأكادير، الدكتور حسن نشيط، إن العمادة حرصت بمناسبة إجراء امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة على التقيد بالإجراءات الاحترازية الكفيلة بحماية الطلبة والطاقم الإداري والتربوي من الإصابة بفيروس “كوفيد 19″، حيث توزع الطلبة الممتحنون على مدرجات الكلية بمعدل 50 طالبا لكل مدرج ، يتسع ل300 طالب.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه تم تزويد الطلبة والطاقم الإداري والتربوي ، والعناصر المكلفة بالحراسة وباقي الخدمات داخل حرم الكلية ، بالكمامات الواقية، وكذا بقنينات صغير لمحلول تعقيمي ، اجتهد الطلبة الباحثون التابعين للكلية في تحضيره في إحدى مختبراتها.

وأشار إلى أن الإعداد لتوفير الأجواء المناسبة لإجراء هذه الامتحانات تم في تنسيق تام مع عدد من الشركاء في مقدمتهم السلطات المحلية، والسلطات الصحية، والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطاطا، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

للإشارة فإن امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة لطلبة كلية العلوم بأكادير ستستمر إلى غاية 19 من شهر شتنبر الجاري.