إقليم اشتوكة ايت باها.. إطلاق أشغال تهيئة مركز تاعلاط بغلاف مالي يتجاوز 19 مليون درهم

تسكدلت (اشتوكة أيت باها) – أشرف عامال إقليم اشتوكة أيت باها، جمال خلوق، أمس الخميس، على إطلاق أشغال مشروع تهيئة مركز تعلاط، التابع للجماعة الترابية تسكدلت، وذلك بغلاف مالي يصل إلى 19.3 مليون درهم.

ويتوخى من هذا المشروع، الذي يتم انجازه ضمن شراكة بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وعمالة إقليم اشتوكة ايت باها وجماعة تسكدلت، خلق دينامية اقتصادية واجتماعية على مستوى هذا المركز وتحسين ظروف عيش الساكنة المحلية.

ويشمل هذا المشروع النوعي عددا من المكونات المرتبطة بأشغال الطرق والإنارة العمومية وإحداث مساحات خضراء، وهي مكونات تهم المرحلة الأولى من هذا المشروع، في حين تشمل المرحلة الثانية تهيئة ساحة الضريح وساحة الموسم وإحداث مواقف للسيارات.

وسيمكن هذا المشروع من إعطاء حلة جديدة لهذا المركز، ليتأتى له احتضان عدد من الأنشطة الاقتصادية، واستغلال عدد من الفرص المرتبطة بالسياحة الدينية والروحية التي تتميز بها هذه المنطقة.

وسيساهم هذا المشروع، الذي يندرج في إطار مقاربة تروم النهوض بعدد من المراكز الناشئة بالإقليم، في إحداث تحولات نوعية بهذا المركز من خلال تعزيز بنياته التحتية، عبر تقوية الشبكة الطرقية وتبليط الأرصفة وجنبات الطريق، وتحسين الولوج، خصوصا، خلال فترة تنظيم “موسم تعلاط” الديني، الذي له إشعاع على المستوى الوطني، إذ يشهد توافدا كبيرا في عدد الزوار، وحركة كثيفة لوسائل النقل.