إقليم طاطا: إسدال الستار على فعاليات المهرجان السادس لمدينة اقا

طاطا -أسدل الستار مؤخرا على فعاليات المهرجان السادس لمدينة أقا ( إقليم طاطا) الذي نظمته “جمعية زاوية الشيخ الوافي بولنوار للثقافة والتراث والعمل الاجتماعي بأقا ونواحيها” ، تحت شعار “الواحة والتراث منبع التنمية المستدامة”.

وتميز هذا المهرجان السنوي ، الذي أعطى انطلاقته عامل إقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال، بتنظيم معرض للمنتجات المجالية التي يشتهر بها إقليم طاطا على وجه الخصوص ، وجهة سوس ماسة وبعض الجهات الأخرى من المملكة عموما . كما تضمن المعرض أروقة لمنتجات الصناعات التقليدية ، والمخطوطات.

وعرفت هذه التظاهرة الاقتصادية والثقافية والدينية السنوية ، المنظمة بدعم من مجلس جهة سوس ماسة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومجلس الجماعة الترابية لاقا، تنظيم ندوات فكرية وثقافية تناولت مواضيع تتعلق ب”دور الزوايا في إصلاح المجتمع”، و” قضايا من تاريخ المنطقة ، والعلاقات جنوب جنوب”، و”الزوايا بشمال إفريقيا”.

وخلال فترة المهرجان ، التي امتدت على مدى أربعة أيام، تم تنظيم مجموعة أخرى من الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية في فضاءات مختلفة بمدينة أقا وضواحيها، من جملتها تنظيم سهرات فنية شاركت فيها مجموعات تراثية من المغرب ومن الخارج ( موريتانيا) ، إلى جانب تنظيم زيارات استطلاعية لعدد من المواقع الأثرية والطبيعية التي تزخر بها واحات إقليم طاطا.

للإشارة فإن الدورة السادسة لمهرجان أقا تميزت بحضور وفد من الضيوف الأجانب الذين قدموا من دول السنغال ومالي وموريتانيا.