إقليم طاطا.. تدشين منشأة فنية على واد طاطا

طاطا – أشرف عامل إقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، على تدشين منشأة فنية على واد طاطا بالجماعة الترابية لطاطا، وذلك في إطار البرامج التنموية ذات الأولوية بالجماعات التابعة للإقليم.

وستساهم هذه المنشأة الفنية، التي أقيمت على مستوى النقطة الكيلومترية 83+500 من الطريق الجهوية رقم 116، والتي كلف إنجازها غلافا ماليا بلغ 12.5 مليون درهم، في إحداث انسيابية في المرور والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة.

ويهدف هذا المشروع، الذي تم تمويله من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، واستغرق إنجازه 18 شهرا، إلى حذف نقطة إنقطاع السير على الطريق جراء الفيضانات التي يعرفها الإقليم، وفك العزلة عن الدواوير على ضفتي الواد، وتسهيل ولوج الساكنة لمدينة طاطا، وكذا تحسين ولوج الشبكة الطرقية وتعزيز البنيات التحتية على مستوى الإقليم.

يذكر أنه تم، على مستوى إقليم طاطا، إطلاق العديد من المشاريع المتعلقة بتحسين الولوج إلى الشبكة الطرقية بالإقليم، وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي والمناطق الجبلية، شملت، على الخصوص، بناء الطريق الرابطة بين مركز أيت وابلي ودوار تامزرارت على مسافة حوالي 17 كلم، بكلفة مالية تبلغ 20 مليون درهم.

كما أعطيت الانطلاقة لمشروع بناء منشأة فنية على واد تغمرت بكلفة مالية تصل إلى مليونين و 600 ألف درهم، فضلا عن إعطاء الانطلاقة لمشروع أشغال تهيئة ساحة عمومية بجماعة طاطا بكلفة إجمالية بلغت حوالي 492 ألف درهم.