إقليم طاطا.. تدشين وإطلاق العديد من المشاريع التنموية بالإقليم بمناسبة الذكرى ال45 للمسيرة الخضراء

طاطا – تم، يومي الخميس والجمعة، تدشين وإطلاق العديد من المشاريع التنموية في عدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم طاطا، بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء،وذلك بهدف خلق دينامية سوسيو اقتصادية لفائدة الساكنة المحلية بالإقليم.

وفي هذا الإطار، أشرف عامل الإقليم، السيد صلاح الدين أمال، والوفد المرافق له، بالجماعة الترابية أقا، على إعطاء انطلاقة أشغال توسعة وتقوية الطريق الوطنية رقم 17، في إطار برنامج الصيانة الطرقية، وذلك بكلفة إجمالية تصل إلى أزيد من 4.5 مليون درهم.

وتم، بنفس الجماعة، إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة المقطع الرئيسي لمركز أقا، الذي تبلغ كلفته المالية 10 مليون درهم، في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، والمجلس الإقليمي لطاطا، والجماعة الترابية أقا.

وبالجماعة الترابية توزنين، تم تدشين مشروع إنجاز ملعب للقرب بدوار إكضي، وذلك بكلفة مالية تصل إلى 1 مليون و 363 ألف درهم. ويهدف هذا المشروع، الذي سيستفيد منه 800 شخص،إلى تأطير وتشجيع النشاط الرياضي في المنطقة.

كما تم بنفس الجماعة تدشين مركب سيوسيو ثقافي بدوار إكضي، حيث خصص لهذا المشروع، الذي تساهم في إنجازه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كلفة إجمالية تصل إلى 950 ألف درهم.

وبالجماعة الترابية أيت وابلي، أشرف عامل الإقليم، والوفد المرافق له، على إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء الطريق الرابطة بين مركز أيت وابلي ودوار تامزرارت على مسافة تصل حوالي 17 كلم، وذلك بكلفة مالية تبلغ 20 مليون درهم.

ويهدف هذا المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي والمناطق الجبلية، إلى فك العزلة عن ساكنة دوار تمزرارت وربطها بالطريق الوطنية رقم ،17 وتحسين الولوج إلى الشبكة الطرقية على مستوى إقليم طاطا.

وبالجماعة الترابية لطاطا، أعطيت الانطلاقة لمشروع بناء قنطرة حديدية للراجلين على وادي طاطا، وهو مشروع خصص لإنجازه كلفة مالية تصل إلى 3 ملايين و 900 ألف درهم، كما تم إعطاء الانطلاقة لبناء منشأة فنية على واد تغمرت بكلفة مالية تصل إلى مليونين و 600 ألف درهم، فضلا عن إعطاء الانطلاقة لمشروع أشغال تهيئة ساحة عمومية بجماعة طاطا بكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 492 ألف درهم.