إقليم طاطا.. تسليم مفاتيح منازل رممت بعد تضررها بالتساقطات المطرية

طاطا – تم مؤخرا بالجماعة الترابية الوكوم، التابعة لإقليم طاطا ( حوالي 200 كلم عن مركز طاطا)، تسليم مفاتيح 5 منازل تم ترميمها في اطار البرنامج الوطني للتثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب.

وتأتي هذه العملية بعدما تم في وقت سابق من السنة الجارية إعطاء انطلاقة أشغال ترميم وتثمين ورد الاعتبار لقصر ألوكوم، في اطار البرنامج الوطني للتثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب الممول من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتعود هذه المنازل، التي تم ترميمها، لعائلات معوزة، بعد تضررها بفعل التساقطات المطرية، إذ تم ترميم المباني المهجورة والآيلة للسقوط وتسوير البقع المخلاة، وكذا ترميم المسالك المغطاة، وتهيئة قواعد الأساس وتجديد ميازيب صرف مياه الأمطار ، وإصلاح الطلاء وإصلاح وتجديد الأبواب والنوافذ.

وقد أشرف على عملية توزيع المفاتيح على المستفيدين ، عامل إقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال، ورئيس المجلس الإقليمي لطاطا ، غلى جانب المدير الوطني للتنمية المستدامة للقصور والقصبات، وشخصيات من المجتمع المدني.

يشار إلى أن برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات يهدف إلى خلق إطار يعزز تبني الفاعلين المحليين لنتائج عملية التثمين المستدام للسكن الطيني وللتراث الذي تشكله القصور والقصبات، ولآثارها الاقتصادية والاجتماعية على السكان المحليين، خاصة الشباب والنساء، ووضع استراتيجية للتدخل في هذه الأنسجة في أفق سنة 2025.