إقليم طاطا.. مشاريع ب 24 مليون درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

طاطا- خصصت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، منذ انطلاق مرحلتها الثالثة 2019-2023، اعتمادات بلغت 23 مليون و 946 ألف و 962 درهم لتمويل مشاريع بإقليم طاطا شملت مختلف البرامج.

وأوضح بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم طاطا أن المشاريع المنجزة خلال السنتين الأولتين لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023 أو التي في طور الانجاز شكلت موضوع لقاء ترأسه عامل الإقليم، ورئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، السيد صلاح الدين أمال، وحضره أعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة بإقليم طاطا.

وأضاف المصدر أنه تم خلال هذا اللقاء تقديم عروض حول حصيلة المبادرة بالإقليم منذ انطلاق مرحلتها الثالثة، مشيرا إلى أنه في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الأقل تجهيزا، تم إنجاز مشروعين يهمان محور الطرق والمسالك القروية والقناطر بكلفة إجمالية تقدر ب3 ملايين و 150 ألف درهم.

وبخصوص برنامح مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، فقد تم انجاز 18 مشروعا بمساهمة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأكثر من 7 ملايين درهم. وتم بخصوص برنامج الإدماج الإقتصادي للشباب وتحسين الدخل، دعم ومواكبة 17 مشروعا، تقدر مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها ب 2 مليونين و 64 ألف و 500 درهم.

أما بخصوص برنامج الدفع بالتنمية للأجيال الصاعدة، فقد ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إنجاز 38 مشروعا بتكلفة إجمالية تقدر ب 11 مليون و 732 ألف و 462 درهم.

يشار إلى أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهدف إلى تحصين مكتسبات المرحلتين السابقتين، من خلال إعادة تركيز برامج المبادرة على النهوض بالرأسمال البشري، والعناية بالأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية هشاشة، وذلك اعتمادا على منهجية مبنية على حكامة خلاقة ومبدعة ترمي إلى تحقيق مزيد من الانسجام والفعالية.