إنزكان أيت ملول: استفادة 2405 أسرة من الدعم الغذائي في إطار عملية ” رمضان 1441″

إنزكان – بلغ مجموع حصص الدعم الغذائي المخصصة لعمالة إنزكان ايت ملول في إطار عملية “رمضان 1441″ ما مجموعه 2405 حصة، ستستفيد منها أسر موزعة على مختلف الجماعات الترابية في المجالين الحضري والقروي بهذه العمالة.

وتفيد المعطيات الصادرة عن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة أن 901 حصة ستستفيد منها أسر تنحدر من العالم القروي ( جماعة التمسية وجماعة أولاد داحو)، بينما ستستفيد من 1504 حصص أسر تنحدر من المناطق الحضرية( الجماعات الترابية لإنزكان، وايت ملول، والدشيرة الجهادية، والقليعة).

وقد تم الرفع من عدد الأسر المستفيدة من عملية الدعم الغذائي ” رمضان 1441″ في عمالة إنزكان أيت ملول هذه السنة بما مجموعه 305 أسر إضافية.

وتجدر الإشارة إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان قد أعطى تعليماته السامية لانطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1441” لفائدة 600 ألف أسرة معوزة من بينها 459.504 أسرة بالعالم القروي .

ووفقا لتوجيهات جلالة الملك، عملت مؤسسة محمد الخامس للتضامن على توسيع نطاق تغطية الأسر المستفيدة من الدعم الغذائي، حيث تم رفع العدد إلى 600.000 أسرة (بزيادة 100.000 أسرة إضافية مقارنة مع السنة الماضية)، بتكلفة إجمالية قدرها 85 مليون درهم (اقتناء المواد الغذائية واللوجستيك) .

وتنظم هذه العملية بدعم مالي من وزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبمساعدة من التعاون الوطني، ووزارة الصحة، والدرك الملكي، ومديرية الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، والإنعاش الوطني، والقوات المساعدة، والسلطات الإقليمية والمحلية .