اشتوكة ايت باها: المنظمة المدنية “سورف رايدر ـ المغرب” تنظم حملات تحسيسية بيئية بشاطئ تيفنيت

أطلقت المنظمة المدنية البيئية “سورف رايدر ـ المغرب” مؤخرا مجموعة من الحملات التحسيسية حول الحفاظ على البيئة، وذلك بشاطئ “تيفنيت” التابع للمجال الترابي لإقليم اشتوكة ايت باها.

وذكر بلاغ للمنظمة، أن هذه الحملات التوعوية، التي تستمر إلى غاية 29 غشت الجاري، تنظم بشراكة مع المقاولة الصناعية “بيلما”، وبمساهمة من الجماعة الترابية ل “سيدي بيبي”.

وأوضح البلاغ أن المنظمة حرصت على أن تكون هذه الحملات التحسيسية ذات فعالية، إذ لجأت إلى تكوين ثلة من الشباب في مجالات بيئية مختلفة ( البيئة الساحلية، النفايات المائية، التلوث، تغير المناخ…) ، حيث سيسهرون خلال هذه الحملات على الترويج للنصائح والقيم الفضلى التي تحفز على الحفاظ على البيئة.

وإلى جانب الحملات التحسيسية في صفوف المصطافين المغاربة والأجانب الذين يتوافدون على شاطئ “تيفنيت”، تنظم “سورف رايدر ـ المغرب” حملات للنظافة في هذا الشاطئ، بغرض تحفيز المصطافين على اتخاذ إجراءات، وتبني سلوكات صديقة للبيئة.

يذكر أن منظمة “سورف رايدر ـ المغرب” تعد واحدة من أهم المنظمات المدنية الفاعلة في حقل الحفاظ على البيئة على صعيد المجال الترابي لعمالة أكادير إداوتنان وضواحيها، وذلك منذ أزيد من عشر سنوات، حيث دأبت على تنظيم حملات للنظافة، وأوراش للتوعية والتكوين في المجال البيئي، وذلك بتنسيق مع عدة شركاء من بينهم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة أكادير إداوتنان، والجماعة الترابية لأكادير، وبعض مقاولات القطاع الخاص، والمعهد الفرنسي بأكادير.