اقتراع 8 شتنبر: 13 لائحة تتنافس على المقعدين المخصصين لإقليم تيزنيت في الانتخابات التشريعية

 تيزنيت- بلغ عدد اللوائح الانتخابية المتنافسة على المقعدين المخصصين لدائرة تيزنيت، في إطار الانتخابات التشريعية التي ستجرى يوم غد الأربعاء في عموم التراب الوطني، إلى جانب الانتخابات المحلية والجهوية، 13 لائحة.

   وذكر محمد بودربال، المكلف بالتواصل في الخلية الإقليمية للانتخابات بتيزنيت، أنه حسب اللوائح الانتخابية المحصورة في 30 يوليوز2021، فقد بلغ عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية بإقليم تيزنيت 133429 ناخبا، موزعين على 413 مكتبا للتصويت.

   وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه المكاتب التصويتية تتوزع ما بين 70 مكتبا مركزيا مخصصة للانتخابات الجماعية، و41 مكتبا للانتخابات التشريعية والجهوية، وذلك على صعيد 25 جماعة ترابية تغطي مختلف مناطق الإقليم.

   أما بالنسبة للانتخابات الجهوية، فقد خصص لإقليم تيزنيت سبعة مقاعد، أربعة منها للجزء الأول، وثلاثة مخصصة للتمثيلية النسائية، حيث تتنافس على هذه المقاعد 11 لائحة جهوية.

   وتخضع 24 جماعة ترابية في إقليم تيزنيت لنظام الاقتراع الفردي. أما بالنسبة لعدد المرشحين فقد بلغ 1215، منهم 120 امرأة بنسبة 05 مقاعد لكل جماعة ترابية.

   ويسري نظام الاقتراع باللائحة في جماعة واحدة، وهي الجماعة الترابية لمدينة تيزنيت التي تتنافس على مقاعدها، البالغ عددها31 مقعدا، إحدى عشر لائحة.