التعاون اللامركزي والبيئة على رأس جدول أعمال دورة يوليوز 2020 للاستثنائية للمجلس الجماعي لتارودانت

تارودانت – يشكل التعاون اللامركزي ، والشأن البيئي محورين أساسيين في جدول أعمال دورة يوليوز 2020 الاستثنائية لمجلس الجماعة الترابية لتارودانت التي ستعقد في جلستين اثنتين يومي 24 و27 يوليوز الجاري.

وأفاد بلاغ للمجلس ،أن هذه الدورة التي ستلتئم أشغالها في جلسة غير عمومية، ستناقش وتصادق في جلستها الأولى على مشروع اتفاقية للشراكة والتعاون مع المجلس البلدي لمدينة جربة ـ حومة السوق التونسية، واتفاقية مماثلة للشراكة والتعاون مع مدينة استراخان الروسية.

وسيتدارس المجلس ويصادق في جلسته الأولى من هذه الدورة أيضا على مشروع اتفاقية لتمويل وإنجاز المشاريع المتعلقة بأنظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام، وكذا عمليات الصيانة ومستلزمات البنية التحتية الشبكاتية والكهربائية المرتبطة بها.

وعلاوة عن التداول في شأن التداعيات المالية والاجتماعية لفيروس” كوفيد 19″ على الجماعة، من المقرر أن تناقش وتصادق هذه الدورة على تخصيص بقعة أرضية لفائدة وزارة الطاقة والمعادن والبيئة من أجل تشييد معهد لتكوين التقنيين في مجال التعدين.

أما خلال الجلسة الثانية من هذه الدورة التي ستعقد يوم 27 يوليوز الجاري، سيتم التداول والمصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص باقتناء بقعة أرضية لإحداث محطة لتصفية المياه العادمة، إلى جانب دراسة والمصادقة على مشروع ميثاق المقاربة التشاركية من أجل جماعة مواطنة.