الدعوة إلى توفير مراكز مخصصة لتكوين النساء المنتخبات بإقليم طاطا

أقا ( إقليم طاطا)-  دعا المشاركون في اللقاء التكويني الذي نظم ،أمس الخميس، في الجماعة الترابية ل”أقا” التابعة لإقليم طاطا إلى توفير مراكز مخصصة لتكوين النساء المنتخبات ، وذلك حتى يتسنى لهذه الشريحة الاجتماعية أن يكون لها مساهمة فعلية في إغناء وتطوير عملية تدبير الشأن المحلي .

وأوصى المشاركون في هذا اللقاء الذي نظم من طرف ” جمعية العكاية للتضامن والتنمية الاجتماعية “، وبتمويل من “صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء “، بضرورة تنظيم حملات توعوية وتحسيسة لفائدة للنساء ، وخصوصا منهن المنتسبات للمجال القروي وذلك قصد تحفيزهن على المشاركة في العمل السياسي .

   وأكدوا على أهمية تنظيم دورات تكوينية لفائدة النساء المقبلات على المشاركة في الانتخابات ، وكذا لفائدة المستشارات الجماعيات ، مع الحرص على مواكبتهن طيلة  فترة انتدابهن داخل المجالس المنتخبة ، وذلك من أجل الرفع من قدراتهن في تدبير الشأن الجماعي.

   وخلال الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء التكويني ، نوه عامل إقليم طاطا ، السيد صلاح الدين أمال، في كلمة له بالمناسبة بهذه المبادرة ، مسجلا أهمية وضرورة تنظيم لقاءات تكوينية منتظمة مخصصة للرفع من أداء وقدرات النساء في ما يتعلق بانخراطهن في تسيير الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

   يذكر أنجمعية العكاية للتضامن والتنمية الاجتماعية ” سبق لها أن نظمت في وقت سابق لقاءين تكوينيين مماثلين لفائدة المستشارات الجماعيات المنتسبات لعدد من الجماعات الترابية الموزعة على دائرة “فم زكبد”، ودائرة طاطا.