المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها يصادق على اتفاقيات لإقامة مشاريع ذات وقع اجتماعي

بيوكرى(إقليم اشتوكة أيت باها) – صادق المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها، خلال دورته لشهر يناير المنعقدة اليوم الثلاثاء، على اتفاقيات لإنجاز مشاريع ذات وقع اجتماعي وتعزيز عدد من المكتسبات التنموية.

وهكذا صادق أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة، التي ترأسها، مـحمد مطيع، رئيس المجلس، على اتفاقية شراكة لانجاز ملعب لكرة القدم بجماعة ايت اعميرة، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والجماعة الترابية لايت اعميرة.

ويروم هذا المشروع، الذي رصد له غلاف مالي قدره 5.4 مليون درهم منها 2.5 مليون درهم كمساهمة للمجلس الإقليمي والباقي للشركاء، إدماج عدد من شباب المنطقة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتوفير بنيات رياضية بمواصفات جيدة.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة لدعم النقل المدرسي بجماعة أيت وادريم والمساهمة في تسيير قرية الاطفال المسعفين بشراكة مع الجمعية المغربية لقرى الاطفال المسعفين.

وقدمت خلال الدورة مناسبة عروض حول وضعية الطرق بالإقليم والمشاريع المنجزة والتي في طور الإنجاز، خاصة المشاريع المهيكلة، وحول قطاع التكوين المهني بالإقليم، فضلا عن التأكيد على تعزيز وبلورة تكوين مهني متعدد التخصصات لمواكبة الدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها الإقليم.