المجلس الإقليمي لتارودانت.. المصادقة على اتفاقيات تتعلق بالبيئة والصحة والماء

تارودانت – صادق المجلس الإقليمي لتارودانت خلال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية التي عقدها أول أمس، على عدة اتفاقيات للشراكة تهم على الخصوص قضايا ذات صلة بقطاعات البيئة والصحة والماء الصالح للشرب.

وخلال هذه الجلسة، التي ترأسها محمد العربي، رئيس المجلس، وحضرها على الخصوص عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة تقضي بانضمام الجماعة الترابية “لمهادي” إلى مجموعة الجماعات الترابية المحافظة على البيئة.

كما تمت المصادقة خلال هذه الجلسة على ثلاث اتفاقيات شراكة بين المجلس من جهة، والجماعة الترابية ل “إغرم” من جهة ثانية، وتتعلق الأولى بحماية جماعة إغرم من خطر الفيضانات، والثانية التزود بالماء الصالح للشرب، بينما تهم الاتفاقية الثالثة مجال التهيئة الحضرية لإغرم.

وحظي القطاع الصحي بنصيب من النقاش خلال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية للمجلس، حيث أفضت المداولات بخصوص هذا الموضوع إلى المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس والمديرية الإقليمية للصحة، يتم بموجبها اقتناء كمية من العتاد التقني (أجهزة التنفس).

وتناول أعضاء المجلس بالنقاش أيضا موضوع الماء الصالح للشرب، حيث تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ قطاع الماء.

واهتمت هذه الدورة أيضا بالعالم القروي إلى جانب القطاع الفلاحي في إقليم تارودانت، حيث صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع الجماعة الترابية ل “ولقاضي” وتخص تهيئة وصيانة المسالك القروية بهذه الجماعة. بينما انصب النقاش بخصوص الشأن الفلاحي على الدعم المخصص لتجهيز الأراضي الزراعية بتقنية السقي بالتنقيط، وذلك في إطار صندوق التنمية الفلاحية.

للإشارة، فإن الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لتارودانت ستعقد يوم غد الخميس، وستخصص لدراسة مجموعة من النقاط التي تهم على الخصوص ميزانية المجلس، والجانب الجبائي، إضافة إلى قطاعي الصحة والرياضة بالإقليم.