المجلس الجماعي لتارودانت.. المصادقة على قرارات تهم الجبايات والرياضة والمجتمع

تارودانت – صادق مجلس الجماعة الترابية لتارودانت المنعقد مؤخرا في إطار دورة يناير 2021 الاستثنائية على مجموعة من القرارات التي تخص قضايا الجبايات، والنشاط الرياضي، إضافة إلى الشأن الاجتماعي.

وأوضح بلاغ للمجلس الجماعي أن هذه الدورة، التي ترأسها إسماعيل الحريري رئيس المجلس، يأتي انعقادها في سياق ملائمة القرار الجبائي الجماعي مع القانون رقم 07.20، الصادر بتاريخ 31 دجنبر 2020، والرامي الى تغيير وتتميم القانون رقم 47.06 المتعلق بجبايات الجماعات المحلية.

وأضاف البلاغ أنه تم خلال هذه الدورة المصادقة بالإجماع على ملاءمة القرار الجبائي الجماعي مع القانون رقم 07.20 السالف ذكره، كما صادق المجلس بالأغلبية المطلقة على إغلاق الحساب الخصوصي الخاص ب”المبادرة المحلية للتنمية البشرية”.

وحسب المصدر نفسه، فقد تمت المصادقة بالإجماع أيضا على مجموعة من القرارات التي تهم تعديل الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص باقتناء عقار من أرض الجموع لتسوية وضعية تجزئة سكنية، وقرار يخص تعديل وتحييـن كناش التحملات الخاص بتدبير مرفق نقل الأموات بمدينة تارودانت، إضافة إلى قرار آخر يتعلق بتعديل وتحييـن كناش التحملات الخاص بتدبير مرفق نقل المرضى والجرحى.

وفي ما يتعلق بالنشاط الرياضي، فقد تمت المصادقة بالإجماع أيضا خلال دورة يناير 2021 الاستثنائية للمجلس الجماعي لمدينة تارودانت على تعديل وتحيين اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية وكل من اتحاد الشبيبة الرياضية لتارودانت ـ فرع كرة القدم، وجمعية أمجاد تارودانت للكرة النسوية، واتحاد النادي الروداني لكرة اليد، والجمعية الرياضية لكرة السلة، وجمعية أمال تارودانت للكرة الطائرة.

وقرر المجلس تأجيل النقطة المتعلقة بدراسة مشروع تحويلات في بعض فصول الميزانية إلى دورة فبراير التي من المقرر أن تعقد في القادم من الأيام.