بناء المسجد الكبير لحي السلام بأكادير سيكلف 45.5 مليون درهم

أكادير- بلغ الغلاف المالي المخصص لبناء المسجد الكبير لحي السلام بأكادير ومرافقه، والذي تشرف على تشييده وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، غلافا ماليا بقيمة 45 مليون، و581 ألف و878 درهم.

وتفيد المعطيات التي تم الكشف عنها خلال الزيارة التي قام بها مؤخرا والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، رفقة عدد من المسؤولين المحليين والجهويين، لورش بناء هذا المسجد، أن هذه المنشأة الدينية ستشيد على مساحة إجمالية تزيد عن 11 ألف متر مربع، ضمنها أزيد من 6 آلاف متر مربع مغطاة.

وسيتسع المسجد الكبير لحي السلام بأكادير عند تشييده لاستيعاب 2600 مصل، إضافة إلى 900 مصلية، حيث تشغل القاعة المخصصة للصلاة بالنسبة للرجال مساحة تقارب حوالي 3 آلاف متر مربع.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع المسجد الكبير لحي السلام ، يندرج في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024، الذي تم التوقيع على الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويله وتنفيذه خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 4 فبراير من السنة الجارية، وتقدر التكلفة المالية الإجمالية لتنفيذه بحوالي 99 ر5 ملايير درهم.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يتكون من ستة محاور رئيسية، إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل، وقاطرة لجهة سوس ماسة، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية.