المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة يعقد مجلسه الإداري

أكادير – عقد المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، أمس الثلاثاء، مجلسه الإداري في دورته الثانية برسم سنة 2020، الذي ترأسه الكاتب العام لقطاع الفلاحة بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

وأوضح بلاغ للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة أن هذا اللقاء، الذي شارك فيه أعضاء المجلس الإداري باعتماد تقنية التواصل عن بعد، تميز بتقديم عرض لمدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، نور الدين كسى، أبرز خلاله حصيلة الإنجازات المالية للمكتب خلال سنة 2020 وبرنامج عمل ومشروع ميزانية المكتب برسم سنة 2021.

وبعدما استعرض السيد كسى خلال اللقاء البرامج المزمع تنفيذها برسم سنة 2021 داخل منطقة نفوذ المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، أطلع أعضاء المجلس الإداري على الوضعية الاستثنائية التي يشهدها الموسم الفلاحي والخطوط العريضة لبرنامج الري، وإعداد المجال الفلاحي، وذلك بغية تحسين مردودية شبكة الري والاقتصاد في مياه السقي من خلال البرنامج الوطني للاقتصاد في مياه الري وبرنامج الري الصغير والمتوسط.

وأضاف المصدر أن مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة استعرض برنامج تنمية سلاسل الإنتاج النباتي والحيواني والإنجازات التي تمت في إطار صندوق التنمية الفلاحية، وقدم معطيات حول حالة تقدم الأشغال بمشروع تحلية مياه البحر لري منطقة اشتوكة وكذا مشروع عصرنة حوض أولوز.

وذكر المصدر أن السيد كسى أطلع أعضاء المجلس الإداري على التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها خلال مرحلة الطوارئ الصحية لضمان توفير الخدمات مع مراعاة شروط الأمان باتخاذ كافة الشروط الاحترازية بالإضافة الى الحملات التحسيسية والتواصلية الرامية الى التصدي لجائحة كورونا داخل الوسط الفلاحي والتي نظمت بشراكة مع المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ومهنيي القطاع والتنظيمات البيمهنية.

وسجل المصدر أنه بعدما أشاد أعضاء المجلس الإداري بالمؤشرات التقنية والمالية ونجاعة الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل المساهمة في التنمية الفلاحية بالمنطقة، أكدوا على ضرورة دعم المكتب حتى يتمكن من الاضطلاع بمهامه خدمة للقطاع الفلاحي بجهة سوس ماسة في أفق التنزيل الجهوي المرتقب للاستراتيجية الفلاحية الجديدة “الجيل الأخضر”.

يشار إلى أن من بين النقاط الرئيسية التي تدارسها المجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، خلال هذا الاجتماع، المصادقة على محضر اجتماع المجلس بتاريخ 26 يونيو 2020، والانجازات المالية برسم سنة 2020، وبرنامج عمل ومشروع ميزانية سنة 2021، وتقرير مراقب الدولة برسم سنة 2019.