انطلاق المعرض الجهوي للمنتجات المجالية بمدينة طاطا

طاطا-انطلقت الجمعة، بمدينة طاطا فعاليات دورة 2019 للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية ، المنظم إلى غاية 8 دجنبر الجاري تحت شعار :”تثمين المنتجات المجالية: رافعة للتنمية المستدامة وخلق فرص الشغل” .

وتنظم هذه التظاهرة الاقتصادية، التي تكتسي بعدا اجتماعيا، من طرف المديرية الإقليمية للفلاحة بطاطا ، وهي تروم بالأساس تعزيز الدينامية التنموية التي يشهدها القطاع الفلاحي بالإقليم ، وذلك في إطار مخطط المغرب الأخضر.

وقد جرى افتتاح دورة 2019 لمعرض المنتجات الفلاحية، خلال حفل ترأسه عامل إقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال ، وحضره على الخصوص المنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية.

ويحتوى المعرض على أروقة تظم معروضات للعديد من المنتجات المجالية التي يشتهر بها إقليم طاطا وجهة سوس ماسة عموما مثل الثمور والزعفران والأركان ومشتقاته وعسل النحل وغيرها من المنتجات المحلية بالمنطقة، والتي تصنف ضمن سلاسل الإنتاج الزراعي التي تشكل الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر.

ويصل عدد العارضين في دورة المعرض لهذه السنة حوالي 100 عارض وجمعية وتعاونية فلاحية قادمين من أقاليم تارودانت وورزازات وأكادير وكلميم ، إضافة إلى عارضي إقليم طاطا.

ويتضمن برنامج هذه النسخة من المعرض أيضا تنظيم لقاءات وورشات تكوينية تتناول قضايا تتعلق ب “عقلنة تدبير الموارد المائية في المجال الفلاحي”، و”صيانة شبكة الري الموضعي”، و”أهمية التسويق الإلكتروني في الرفع من المردودية الاقتصادية للتنظيمات المهنية”.

كما سيتم بمناسبة تنظيم هذه التظاهرة الاقتصادية منح شواهد الاستحقاق للفائزين في مسابقة تربية الأغنام من سلالة “الدمان”، والتي شارك فيها 47 من مربي الماشية. فضلا منح شواهد تشجيعية للتعاونيات الفائزة في مسابقة أحسن رواق في المعرض، حيث يتوخى من وراء ذلك تحفيز مختلف الفاعلين على الابتكار من أجل إعطاء دفعة نوعية للاقتصاد المحلي والجهوي .