تنظيم الدورة الأولى لمهرجان “كانكا أمارك” بمدينة ايت باها يومي 21 و 22 غشت الجاري

 أيت باها –  تنظم “جمعية نجوم سوس” يومي 21 و 22 غشت الجاري النسخة الأولى لمهرجان “كانكا أمارك “، بمدينة ايت باها (إقليم أشتوكة ايت باها) ، وذلك بدعم من وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافة ، والجماعة الترابية لأيت مزال، وبتعاون مع الجماعة التربية لايت باها.

   وأوضح بلاغ للجمعية أنها تروم من خلال تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والفنية ” التعريف بالمؤهلات السياحية للمنطقة ، والمساهمة في التنمية المجالية ، وخلق فضاءات للتنشيط الثقافي والفني والاجتماعي والرياضي لفائدة ساكنة المنطقة “.

   ومن المقرر أن تشهد هذه الدورة تنظيم مسابقات رياضة ، ومجموعة من الأنشطة الثقافية ، حيث ستشكل هذه المناسبة فرصة للتعريف بالعادات والتقاليد المتوارثة بالمنطقة ، وتثمينها لكي تصبح وسيلة لخلق دينامية ثقافية وفنية وسياحية في مختلف الفضاءات التي ستحتضن الأنشطة المبرمجة في إطار هذا المهرجان.

   كما ستشهد هذه الدورة تنظيم سهرة فنية يشارك فيها نخبة من أشهر نجوم الأغنية الأمازيغية التراثية والعصرية أمثال الرايس أعراب أتيكي، والرايسة فاطمة تيحيحيت، والفنانة فاطمة تمانارت ، والرايس محمد إحيحي ، والرايس الحسين الطاوس، إلى جانب مشاركة عدد من فرق رقصة أحواش التراثية ، ونجم الفكاهة الأمازيغية الفنان رشيد اسلال.

   كما سيعرف المهرجان تنظيم معرض للمنتجات المجالية التي تشتهر بها منطقة سوس ماسة ، على جانب منتجات الصناعات التقليدية لعدد من الجمعيات والتعاونيات الحرفية المحلية.