تنظيم الدورة السادسة للسباق الدولي لمدينة تارودانت “أسطا فوتينغ” في حلة جديدة

تارودانت- نظمت مؤسسة “أسـطا” وعمالة إقليم تارودانت النسخة السادسة لسباق “أسطا فوتينغ “، يوم ثالث مارس 2019 ، حيث حمل السباق في هذه الدورة اسما جديدا وهو ” ماراطون تارودانت الدولي “.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة لهذه المسابقة الرياضية ، أن “ماراطون تارودانت الدولي”عرف مشاركة عدد كبير من العداءات والعدائين المغاربة والأجانب ، من ذوي الأرقام القياسية الوطنية والقارية ، حيث خصصت جوائز مالية تحفيزية لفائدة المتوجين بالمراكز الأولى في فئتي الذكور والإناث.

وحسب المصدر نفسه ، عرفت دورة 2019 لهذا السباق مشاركة عداءات وعدائين ينتمون لعدد من البلدان الإفريقية والأوربية ، من ضمنها إثيوبيا ، وكينيا ، وإسبانيا ، وجنوب إفريقيا ، وتنزانيا ، والسويد ، وبلجيكا ، علاوة عن مشاركة نخبة من أبرز العداءات والعدائين المغاربة.

وامتد هذا السباق على مسافة عشر (10) كيلومترات بمدار تارودانت الطرقي ،   وقد نظم  يوم السبت 02 مارس 2019سباق “ميني ماراطون” لفائدة الأطفال.

وقد روعي في تخطيط المسار الذي سيجتازه السباق التعريف بالمعالم التاريخية لمدينة تارودانت ، وطبيعتها المميزة وخصوصياتها المجالية ، مما سيجعل من هذه المسابقة فرصة للترويج السياحي للمدينة ، علاوة عن البعد الرياضي لهذه التظاهرة الدولية .