تنظيم مسابقة عن بعد لاكتشاف القدرات الإبداعية في صفوف الأطفال والشباب بإقليمي تارودانت وطاطا

تارودانت- تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت وطاطا مسابقة عن بعد لاكتشاف قدرات الإبداع والتميز في صفوف الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 6 و 16 سنة، والشباب البالغين أقل من 30 سنة، وذلك من أجل اكتشاف قدرات الإبداع والتميز لدى هاتين الفئتين العمريتين في هاذين الإقليمين.

وأوضح بلاغ للمديرية أن تنظيم هذه المسابقة يندرج في إطار برنامج دعم مواهب إقليمي تارودانت وطاطا، خاصة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يشهدها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أقدمت المديرية على إطلاق مبادرة مغايرة للكشف عن المواهب الإبداعية.

وتشمل مجالات التباري في هذه المسابقة، التي تنظم تحت شعار: “كلنا مبدعون، وفي بيتنا متميزون”، عدة أصناف إبداعية، في مقدمتها الشعر (الفصيح، والزجل، والشعر الأمازيغي)، والقصة القصيرة المكتوبة بالعربية أوالأمازيغية أو الفرنسية، إضافة إلى الفنون التشكيلية، والتصوير الفوتوغرافي.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذه المسابقة تروم “خلق روح التباري بين الأطفال والشباب، وتطوير ملكة الإبداع والتعبير الفني لديهم من جهة. ومن جهة أخرى استمرار جسور التواصل بين مديرية الثقافة، وبين المبدعين والمثقفين ورواد المؤسسات الث قافية التابعة لها بإقليمي تارودانت وطاطا”.

ودعت الجهة المنظمة الراغبين في المشاركة إلى إرسال إنتاجاتهم الإبداعية مرفقة ببياناتهم الشخصية إلى البريد الالكتروني للمسابقة ( essaber@minculture.gov.ma ) ، حيث تقرر إجراء قرعة مساء كل يوم إثنين، للإعلان عن فائز في كل صنف إبداعي، كما سيتم الإعلان عن مفاجآت أخرى عبر صفحة المديرية الإقليمية للثقافة في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” : Fb.com/culture.taroudant .

وقد اغتنمت المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت وطاطا، هذه المناسبة للدعوة إلى التقيد بتدابير حالة الطوارئ الصحية، والالتزام بالبقاء المنازل كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة، مع احترام جميع التوجيهات الوقائية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كوفيد 19”.