تيزنيت: نظيم الدورة 7 لمهرجان “تيز طالنت شوو” للمواهب الشابة من 12 إلى 15 يوليوز الجاري

تيزنيت- تنظم “جمعية شباب ومواهب” بتيزنيت نهائيات النسخة السابعة من المهرجان الوطني للمواهب الشابة “تيز طالنت شوو”، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 12 و15 يوليوز 2021 .

وذكر بلاغ لإدارة المهرجان أنها تتوخى من خلال البرمجة التي وضعتها لهاته السنة التركيز على الجانب التكويني والنظري لفائدة المشاركين، وذلك عبر تنظيم تكوينات في مجال الإدارة الفنية والتقنية للفنان، وكذلك تنظيم لقاء حول موضوع البطاقة المهنية للفنان.

وأضاف البلاغ، أن برنامج الدورة السابعة للمهرجان يتضمن أيضا تنظيم سلسلة من المنافسات بين المتأهلين، سيحتضنها فضاء المركز الثقافي محمد خير الدين بمدينة تيزنيت ، وذلك على امتداد أربعة أيام من التنافس، فضلا عن تنظيم مجموعة متنوعة من العروض الفنية و التراثية.

وتسعى الجمعية من وراء هذه المبادرة إلى المساهمة في خلق جيل جديد من الشباب من ذوي الطاقات الفنية، والتشجيع على إبراز الطاقات الموهوبة في شتى مجالات الفن، وذلك سعيا وراء استمرارية الدينامية التي يشهدها المغرب في مجال إنجاب فنانين ذوي صيت عالمي.
وقد خصصت إدارة المهرجان لدورة هاته السنة جائزة مالية لفائدة الحائز على الجائزة الكبرى للمهرجان، وذلك قصد تشجيع الطاقات الموهوبة في بذل المزيد من الجهد والعطاء للمضي قدما في خلق دينامية فنية لبلادنا.