جمعية “تيبي ـ المغرب” تنخرط في مسلسل التنمية الجهوية لسوس ماسة

أكادير- قدمت المنظمة غير الحكومية “تيبي ـ المغرب”، المتخصصة في مجال التربية وإدماج الشباب عن طريق الرياضة، اليوم الثلاثاء في أكادير، مخططها للتنمية الجهوية لسوس ماسة.

ويتمحور هذا المخطط، الذي يجري تنزيله بشراكة مع “شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة”، العديد من المبادرات والبرامج التي تتمحور حول التربية، والإدماج الاجتماعي، والتطوير، والاندماج السوسيو اقتصادي.

وأبرز رئيس الجمعية، محمد أمين زرياط، في كلمة له بالمناسبة دور وأهمية الرياضة في تنمية وتعزيز الجاذبية الترابية للجهة.

وأوضح أن المخطط الجهوي للجمعية بالنسبة لسوس ماسة يتضمن تنظيم مسابقات “هاكاتون” لفائدة شباب الجهة، إضافة على تنظيم موائد مستديرة وندوات حول موضوع الرياضة والتنمية في سوس ماسة.

وقال إن جمعية “تيبي ـ المغرب” تتطلع إلى خلق فرص اقتصادية تربط بين الرياضة والسياحة، فضلا عن إطلاق برامج للاندماج السوسيو اقتصادي عن طرق الرياضة، وذلك في إطار تنسيق ثلاثي بين القطاع الخاص، والسلطات المحلية، والمجتمع المدني.

ومن جهته، سجل المدير العام لشركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة، عبد الكريم أزنفار، أهمية الرياضة في تطوير الرأسمال البشري ، إلى جانب الرفع من جاذبية الجهة.

يذكر أنه منذ 10 سنوات أقدمت جمعية “تيبي ـ المغرب” على بلورة وتطوير مجموعة من المشاريع الرائدة على صعيد المملكة. وتهدف مختلف برامجها إلى خلف أبطال قادرين على أن يصبحوا نماذج يحتذى بها في مجال المواطنة، فضلا عن كونهم أبطال في المجال الرياضي.

وتنشط جمعية “تيبي ـ المغرب” في أوساط الممارسين من أطفال وشباب ونساء وأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من اجل كسب صحة أفضل، وخلق مجموعات متراصة، وتحقيق إنجازات رياضية كبيرة، واكتساب هوية قوية.