جهة سوس ماسة.. جلسة عمل لتدارس “الدليل المرجعي للمساطر” بالجهة

أكادير – شكل “الدليل المرجعي للمساطر” لمجلس جهة سوس ماسة، محور جلسة عمل عقدت أمس الإثنين بأكادير.

وأوضح بلاغ لرئاسة مجلس سوس ماسة أن هذا الدليل يندرج في إطار في إطار مشروع “دعم الجهوية المتقدمة” الذي تنفذه وكالة التعاون الدولي الألماني.

وأضاف المصدر أنه تم تدارس مسألة مراجعة الإطار العام والمنهجية المتعلقة ب “الدليل المرجعي للمساطر”، وكذا مساهمة المسؤولين المنتخبين والهيئات الاستشارية والأطر الإدارية وهيئات أخرى بالجهة في إعداد هذا المشروع.

ويأتي إعداد هذا الدليل تطبيقا للقانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، وخاصة المادة 245 منه، التي تنص على أنه ” يتخذ رئيس مجلس الجهة الإجراءات الضرورية من أجل اعتماد الأساليب الفعالة لتدبير الجهة، ولا سيما، تحديد المهام ووضع دلائل للمساطر المتعلقة بالأنشطة والمهام المنوطة بإدارة الجهة وبأجهزتها التنفيذية و التدبيرية، وتبني نظام التدبير بحسب الأهداف، ووضع منظومة لتتبع المشاريع والبرامج تحدد فيها الأهداف المراد بلوغها ومؤشرات الفعالية المتعلقة بها”.

ويروم مشروع “دعم الجهوية المتقدمة” دعم الشركاء الجهويين في تطبيق مبادئ الحكامة الجيدة، وتعزيز تطبيق الأدوات الهندسية المجالية، وتقوية تبادل الممارسة الجيدة في التدبير الجهوي على المستوى الوطني أو الدولي.