رئيس مجلس جهة سوس ماسة يتباحث مع سفير فنلندا بالمغرب

أكادير – أجرى رئيس مجلس جهة سوس ماسة، السيد ابراهيم حافيدي، أمس الأربعاء بأكادير، مباحثات مع سفير فنلندا بالمغرب، السيد بيكا هيفون.

وأوضح بلاغ لرئاسة المجلس أن هذه المباحثات، التي جرت بحضور القنصل الشرفي لجمهورية فنلندا بأكادير و مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة سوس ماسة، تندرج في إطار انفتاح جهة سوس ماسة على محيطها الخارجي، وكذا من أجل الترويج والتعريف بالمؤهلات المتنوعة والمتعددة للجهة.

وأضاف المصدر أن اللقاء شكل فرصة لبحث سبل التعاون بين الطرفين، وكذا اطلاع السفير الفنلندي على المؤهلات الفلاحية و الصناعية والسياحية بالجهة.

واستعرض السيد حافيدي مشاريع برنامج التنمية الجهوية، ومشاريع برنامج التسريع الصناعي بما فيها المناطق الصناعية، والمنطقة الحرة، ومدينة الابتكار، ومدينة المهن و الكفاءات، والتي من شأنها أن تكون مجالا خصبا للاستثمارات الفلندية في منطقة سوس ماسة، وذلك في ظل ما توفره الجهة من تحفيزات لدعم الاستثمار و التشغيل.

ومن جانبه، تطرق السفير الفنلندي للفرص الواعدة للتعاون الثنائي في مجالات حيوية من قبيل الطاقات المتجددة، والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الحديثة، والاقتصاد الأخضر، والتربية والتكوين وغيرها، مبرزا استعداد بلاده لتقاسم تجربتها وخبرتها مع جهة سوس ماسة في مختلف هذه الميادين.

يشار إلى أن السفير الفنلندي أجرى، اليوم الخميس بأكادير، مباحثات مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، السيد كريم أشنكلي، انصبت حول سبل التعاون في المجالات الاقتصادية.