طاطا.. اختتام فعاليات الدورة ال5 لمهرجان سينما الواحة

طاطا – أسدل الستار نهاية الأسبوع الماضي على فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان سينما الواحة بمدينة طاطا ، وذلك بحضور مجموعة من الوجوه الفنية المعروفة في مجال السينما والتلفزيون بالمغرب.

وإلى جانب العروض السينمائية التي استمتع بها جمهور السينما في مدينة طاطا، فقد شكل المهرجان فرصة لتكريم بعض الوجوه النسائية المعروفة في المجال السينمائي الأمازيغي المغربي، حيث تم بهذه المسابقة تكريم كل من فاطمة بوشان، والزاهية الزهري ، والسعدية باعقيل.

وقال مدير هذه التظاهرة الثقافية والفنية ، عبد الرحيم بوغانم، إن المهرجان يروم تقريب الإنتاج السينمائي المغربي من الجمهور الواسع في مدينة طاطا ، والإقليم عموما، إلى جانب إبراز التنوع الذي يميز الإنتاج السينمائي المغربي ، والحيوية المتواصلة التي يشهدها القطاع خلال السنوات الأخيرة التي شهدت تطورا ملموسا في الإنتاج السينمائي المغربي سواء من الناحية الكمية أو النوعية.

وأضاف أن المهرجان يسعى أيضا إلى لفت الانتباه للمؤهلات الكبيرة والمتنوعة التي يتوفر عليها إقليم طاطا ، والتي تعتبر عاملا محفزا ومشجعا على استقبال الإقليم للمخرجين والمنتجين من أجل تصوير أفلام سواء منها المغربية أو الأجنبية .

يشار إلى أن الدورة الخامسة لمهرجان سينما الواحة بمدينة طاطا نظمت من طرف “جمعية نبراس العتمة للفنون الجميلة”، بدعم من طرف عدد من الشركاء ، وذلك تحت شعار “طاطا قطب دولي للسينما”.