طاطا.. لقاء يقارب “آليات الادماج الاقتصادي للشباب ورهانات التنمية البشرية”

طاطا- شكل موضوع “آليات الادماج الاقتصادي للشباب ورهانات التنمية البشرية” محور لقاء دراسي نظمه، مؤخرا بمدينة طاطا، منتدى إفوس للدمقراطية وحقوق الإنسان بتنسيق مع عمالة إقليم طاطا وعدد من الفاعلين في المجال التنموي والحقوقي.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن تنظيم هذا اللقاء يندرج في إطار مشروع ديناميات مواطنة من أجل شباب رائد وفاعل في السياسات العمومية الترابية الممول من طرف الإتحاد الأوروبي، وذلك ضمن برنامج مشاركة مواطنة وتحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

وأضاف المصدر أن اللقاء شكل مناسبة للمساهمة في تأطير وتحسيس الشباب بالفرص والبرامج المتاحة في مجال التشغيل والإدماج الإقتصادي للشباب، وكذا تحديد آليات إدماج الشباب في سوق الشغل، مشيرا إلى أنه تم تنظيم ورشات تكوينية موجهة للشباب في إطار أكاديمية إفوس للسياسات العمومية الترابية حول السياسات العمومية وتقييمها والتخطيط الإستراتيجي.

وذكر المصدر أنه تم بالمناسبة تأسيس مرصد الشباب لتقييم السياسات العمومية، يضم في هيكلته لجنة تقنية مكونة من أكاديميين وخبراء وكفاءات، مشيرا إلى أن هذا المرصد يضم أيضا أربعة أقطاب رئيسة تشمل قطب الدراسات والأبحاث وقطب الحكامة والترافع وقطب التكوين والمواكبة وقطب التقييم.

وخلص المصدر إلى أنه في إطار النهوض بالأدوار الدستورية للمجتمع المدني في مجال تتبع وتقييم السياسات العمومية يأتي هذا الملتقى ليتوج دينامية المجتمع المدني بإقليم طاطا في المجالات الاقتصادية الاجتماعية والسياسية والتنموية.