مدينة طاطا تتعزز بفضاء متعدد الوظائف للنساء

طاطا – تعززت مدينة طاطا بفضاء متعدد الوظائف للنساء، تم تشييده مؤخرا، كآلية تمكن النساء في وضعية هشاشة من الاندماج السوسيو-اقتصادي عبر الخدمات والوسائل والتجهيزات التي يضعها رهن إشارة هذه الفئة من المجتمع.

وأوضح مصدر مسؤول بعمالة إقليم طاطا أن هذا الفضاء، الذي قام عامل الإقليم، السيد صلاح الدين أمال، بزيارة تفقدية لمختلف مرافقه، تستفيد منه 200 امرأة، مشيرا إلى أن الكلفة الإجمالية لبناء هذا الفضاء بلغت مليونين و 600 ألف درهم.

وأضاف أن هذا الفضاء السوسيو-اقتصادي، الذي أقيم على مساحة إجمالية بلغت 1320 متر مربع، تم بناؤه من طرف المجلس الإقليمي لطاطا وتجهيزه من طرف مؤسسة التعاون الوطني والمجلس الإقليمي لطاطا والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويضم هذا الفضاء، الذي يتم تسييره من طرف الجمعية الإقليمية للنساء في وضعية هشاشة، ورشات للتدبير المنزلي والحلاقة العصرية والنسيج والخياطة العصرية، فضلا عن فضاء للإعلاميات وروض للتعليم الأولي ومحو الأمية.

ويتوخى الفضاء توفير التكوين الحرفي لربات البيوت والفتيات المنقطعات عن الدراسة من أجل إدماجهن في النسيج الاقتصادي والاجتماعي وتحسين مستوى عيشهن.

كما يشكل نافذة أمل تسعى من خلاله النساء والفتيات في وضعية صعبة بإقليم طاطا إلى تحقيق ذواتهن، حيث يهدف إلى تأهيل وتكوين هذه الشريحة الاجتماعية، لاسيما النساء اللائي يواجهن ظروفا صعبة، من أجل الارتقاء بأحوالهن السوسيو-اقتصادية عبر التكوين المؤهل في مهن مدرة للدخل.