“هالت برايز”.. فريق “فيغا فاست” بأكادير يشارك في المسابقة النهائية الجهوية

أكادير- يشارك فريق “فيغا فاست”، المكون من طلبة شباب بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، قريبا في المسابقة النهائية الجهوية (الجولة الثانية) من مسابقة “هالت برايز”، وهي مسابقة لريادة الأعمال الاجتماعية مخصصة للطلبة، تعرف بالتحدي، وذلك بعد دراسة حالات تتعلق بأهداف التنمية المستدامة.

ويتنافس الطلبة من مختلف أنحاء العالم، في تحدي لإنشاء مقاولة اجتماعية مستدامة وقابلة للتطوير، إذ يمثلون جامعات لأزيد من 100 دولة يعملون جنبا إلى جنب لتكوين فرق واقتراح أفكار جديدة لإعادة بلورة مستقبل للأعمال.

وبخصوص شعار هذه السنة “الغذاء من أجل الخير”، يقترح “فيغا فاست”، وهو الفريق الفائز، تقديم مجموعة من الأطباق الصحية للمستهلك. وهو مشروع تم دعمه من قبل تعاونيات لتقديم عدد من الأطباق للزبناء بمكونات اختيرت بعناية ولا تحتوي على دهون ولا مواد مصنعة.

وستستضيف أزيد من 75 مدينة عبر العالم المرحلة الثانية من المسابقة، إذ من بين 100 ألف طالب الذين يتنافسون في المرحلة الأولى، يتم انتقاء 5000 طالب فقط في المسابقات الجهوية التي تتواصل على مدى يومين. وتتأهل الشركات الناشئة ضمن ال 50 الأوائل للمرحلة الموالية من مسابقة “هالت برايز”.

وخلال المرحلة الثالثة من المسابقة، تحصل أفضل الشركات الناشئة الممثلة في كل مسابقة جهوية على مكان في أكبر مسرعات التأثير في العالم بكل من “بوسطن” و”ماساتشوستس” و “هولت” بالمملكة المتحدة ، المسمى ب”المسرع العالمي”.

وتقضي الشركات الناشئة ستة أسابيع هناك، حيث يتلقى المشاركون تكوينا ومتابعة برنامج ينصب حول دعم الفريق والمبيعات والتسويق ووضع تصميم للموارد.

وتقام المباراة النهائية في نيويورك، حيث ستتاح للفرق التي تم اختيارها ضمن برنامج “مسرع هالت” الفرصة لتقديم أفكارهم إلى لجنة التحكيم التي تتكون من ممثلي الأمم المتحدة، الفائزين السابقين بجائزة “هالت برايز” وسياسيين ومدراء عامين بمنظمات غير الحكومية يشتغلون في مجالات مرتبطة بالموضوع الذي يتم اختياره كل سنة، وذلك بحضور الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية، بيل كلينتون، لاختيار الفائز الذي ستوج بجائزة قدرها مليون دولار أمريكي.