وزير العدل يتفقد ورشي بناء محكمتين بإقليمي تارودانت واشتوكة أيت باها

تارودانت – قام وزير العدل، السيد محمد بنعبد القادر، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لكل من ورش بناء قسم قضاء الأسرة بتارودانت، وورش بناء مقر جديد للمحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة بمدينة بيوكرى (إقليم اشتوكة أيت باها).

وقدمت لوزير العدل، الذي كان مرفوقا بالكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت وعدد من المسؤولين القضائيين، شروحات حول مكونات مشروع بناء قسم قضاء الأسرة بتارودانت، الذي تصل كلفته الإجمالية إلى 19 مليون و 600 ألف درهم.

وتتكون بناية هذه المنشأة القضائية، التي تقع على مساحة إجمالية تصل إلى 3517 متر مربع، من طابقين أرضي وعلوي، وتضم قاعتين للجلسات ومكاتب للمسؤولين القضائيين والإداريين وقاعة للصلاة ومقصف وقاعة للاجتماعات وفضاءات للانتظار.

وبإقليم اشتوكة أيت باها، اطلع السيد بنعبد القادر، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم اشتوكة أيت باها، السيد جمال خلوق، وعدد من المسؤولين القضائيين، على ورش بناء مقر جديد للمحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة بمدينة بيوكرى، وهو مشروع بلغت كلفته الإجمالية 67 مليون و 750 ألف درهم.

وتقع هذه المنشأة القضائية، التي تتكون من بناية خاصة بالمحكمة الابتدائية وأخرى خاصة بقضاء الأسرة، على مساحة إجمالية تصل إلى 10 آلاف و 306 متر مربع، حيث تتكون بناية المحكمة الابتدائية من 86 مكتبا و أربع قاعات للجلسات و ست فضاءات للاعتقال وأربع فضاءات للأرشيف وقاعة للاجتماعات ومرافق إدارية وصحية.

أما بناية قسم قضاء الأسرة فتتكون من 33 مكتبا و قاعتين للجلسات وفضائين للأرشيف وقاعة للاجتماعات وقاعة للصلاة ومرافق إدارية وصحية.

يذكر أن الزيارة الميدانية التي يقوم بها وزير العدل لمحاكم الدائرة الاستئنافية لأكادير تندرج في إطار زيارات مماثلة للمحاكم بمختلف جهات المملكة، لتفقد الأوراش والبنيات التحتية المتعلقة بالمرفق القضائي.