13 مارس

أكادير.. باحثون متخصصون يسلطون الضوء على مضامين كتاب “الرواية والمعرفة ، مقدمة في السرد الوظيفي”

إضافة إلى اجندة 2020-03-13 2020-03-13 Maroc/Casablanca أكادير

أكادير- تنظم شعبة اللغات والتواصل ، بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ، التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير، يوم 13 مارس الجاري لقاء أكاديميا ، يتم خلاله تسليط الضوء على آخر إصدار للكاتب والناقد المغربي ، الدكتور عبد السلام أقلمون.

وأفاد بلاغ للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير أن هذا اللقاء ، الذي سينطلق على الساعة الرابعة والنصف في قاعة المحاضرات بمقر المدرسة، سيساهم في تأطيره نخبة من الأساتذة الباحثين المنتسبين لجامعة ابن زهرـ اكادير، وجامعة القاضي عياض ـ مراكش.

وسيختتم هذا اللقاء الثقافي العلمي بتنظيم حفل لتوقيع المؤلف لكتابه الصادر ضمن منشورات “رمال” ، والذي سبق أن تم توقيعه بمناسبة تنظيم الدورة الأخيرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

للإشارة فإن الدكتور عبد السلام أقلمون، الذي يشتغل أستاذا باحث بجامعة ابن زهر ـ أكادير ، صدرت له مجموعة من المؤلفات من ضمنها ، على سبيل المثال لا الحصر، ” الرواية والتاريخ، سلطان الحكاية وحكاية السلطان”، و”النص الروائي والتراث السردي”، و”في رحاب السرد : قراءة في البنيات والدلالات الروائية”.

كما أن المؤلف، الذي له اهتمامات بقضايا الفكر والتواصل والتاريخ والفكر الاقتصادي والتنمية، يملك رصيدا كبيرا من الأبحاث والدراسات الأكاديمية التي نشرت في العديد من المجلات والدوريات المغربية والأجنبية المتخصصة.

إضافة إلى اجندة 2020-03-13 2020-03-13 Maroc/Casablanca أكادير