20 مارس

تنظيم لقاء جهوي تواصلي في أكادير مع الفاعلين في المجالين النووي والإشعاعي بجهة سوس ماسة

إضافة إلى اجندة 2020-03-20 2020-03-20 Maroc/Casablanca أكادير

أكادير -تنظم الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي (أمسنور) يوم 20 مارس الجاري، في مدينة أكادير، لقاء تواصليا مع الفاعلين في المجالين النووي والإشعاعي على صعيد جهة سوس ماسة.

وأفاد بلاغ للوكالة أن هذا اللقاء يندرج في إطار تنزيل الاستراتيجية التواصلية للوكالة ، الهادفة إلى إطلاع المهنيين وعموم الأفراد على الإجراءات التنظيمية، وكذا على مختلف الجوانب والقضايا ذات الصلة بالسلامة والأنشطة المرخص لها.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذا اللقاء التواصلي سيشكل فرصة لتقديم الرؤية والأهداف الاستراتيجية لمخطط عمل الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، إلى جانب مناقشة مختلف التساؤلات التي تشغل بال الفاعلين المعنيين، وذلك من أجل مواجهة المشاكل والرهانات التي يعرفها القطاع.

كما ستتاح الفرصة بهذه المناسبة للفاعلين للملائمة مع مقتضيات القانون رقم 12 ـ 142 ، وكذا مع المعايير والتوجهات الدولية الخاصة بالأمن والسلامة النووية والإشعاعية.

وخلص البلاغ إلى القول بأن الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي تعمل من خلال عقد لقاءات تواصلية جهوية من هذا القبيل إلى نهج مقاربة تشاركية في التواصل والتشاور مع الفاعلين المعنيين، قوامها الشفافية والانفتاح والإنصات، وهذا ما سيسمح بتثمين عملية إدماج الأطراف المعنية في مسلسل اتخاذ القرار، وتحسيس عموم الأشخاص في ما يتعلق بالأمن والسلامة الاشعاعية.

إضافة إلى اجندة 2020-03-20 2020-03-20 Maroc/Casablanca أكادير