13 مارس

ورشة تحسيسية بأكادير حول أنظمة ضخ المياه بواسطة الطاقة الشمسية

إضافة إلى اجندة 2020-03-13 2020-03-13 Maroc/Casablanca أكادير

أكادير- ينظم المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ـ المديرية الجهوية لسوس ماسة، يوم 13 مارس الجاري بمقر الغرفة الفلاحية الجهوية بأكاير ، ورشة تحسيسية حول أنظمة ضخ المياه بواسطة الطاقة الشمسية لفائدة الفلاحين والاستشاريين الفلاحيين بإقليم اشتوكة أيت باها.

وأفاد بلاغ في هذا الصدد أن هذه الورشة ، المنظمة بمعية الوكالة الوطنية للنجاعة الطاقية ، موجهة بالأساس إلى الفلاحين ، والعاملين في مجال التدبير الزراعي، والمنخرطين في إطار التعاونيات والتنظيمات المهنية، ومسيري وحدات الإنتاج ، إلى جانب ممثلين عن الهيئات والمؤسسات العمومية ذات الصلة بالمجال الفلاحي .

ويتضمن برنامج هذه الورشة عرض فيلم تحسيسي حول الضخ الشمسي، وتقديم عروض تتناول التعريف بأنظمة الضخ الشمسي: التركيبة التقنية والاستجابة لحاجيات الفلاحين من ماء السقي بالتنقيط . إضافة إلى تقديم مقارنة بين مختلف أنظمة ضخ المياه للسقي الفلاحي ، ( أنواع الضخ الشمسي: الإيجابيات والسلبيات)، و( الجوانب المالية: التكلفة وتغطية التمويل).

كما سينكب برنامج هذه الورشة على تسليط الضوء على قضايا تهم احترام معايير الجودة في التجهيزات، والجودة في التركيب، وتتبع الأثر على الموارد المائية، وخلق فرص الشغل.

وعلاوة عن فتح باب المناقشة أمام المستفيدين من الورشة قصد إتاحة الفرصة أمامهم للتعرف أكثر على مزايا وخاصيات أنظمة ضخ المياه بواسطة الطاقة الشمسية، سيتم تقديم بعض الشهادات ، إضافة إلى تنظيم ورشة تطبيقية حول تقنيات تركيب وتشغيل المحطات الشمسية لضخ المياه.

إضافة إلى اجندة 2020-03-13 2020-03-13 Maroc/Casablanca أكادير