أكادير.. تقديم فرص الاستثمار بجهة سوس ماسة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج

أكادير- شكلت فرص الاستثمار في جهة سوس ماسة محور لقاء نظم، اليوم الثلاثاء بأكادير، لفائدة مغاربة العالم.

ويهدف هذا اللقاء، المنظم بمبادرة من المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لمغاربة العالم، تحت شعار “من أجل ولاد لبلاد جهة سوس ماسة تحشد جهودها”، إلى تقديم مختلف المجالات الاقتصادية لهذه الفئة من المجتمع، والإمكانيات الاستثمارية التي توفرها الجهة.

كما شكل هذا الحدث فرصة للكشف عن البرنامج الجديد للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة “مرحبا بكم في بيتكم” الذي يهدف إلى دعم مغاربة العالم في مساعيهم الاستثمارية في الجهة ، والترويج لـ “شبكة السفراء الاقتصاديين لجهة سوس ماسة”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار ممثل المركز الجهوي للاستثمار بجهة سوس ماسة، يزيد وحمان، إلى أن هذا الاجتماع ، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع شركاء المركز، يهدف إلى تعريف المغاربة من جميع أنحاء العالم بمشاريع وفرص الاستثمار في الجهة وإبلاغهم بآليات الدعم المتاحة لهم.

وأضاف السيد وحمان أن الأمر يتعلق بكشف البرامج المختلفة وآليات حوافز الاستثمار الموضوعة لصالح المغاربة المقيمين بالخارج ، لاسيما “شبكة السفراء الاقتصاديين لجهة سوس ماسة” التي تجمع العديد من المغاربة المقيمين بالخارج المتميزين في مجالات أنشطتهم الرياضية والعلمية، والتي ستسهم في الترويج لوجهة سوس ماسة.

وحسب المنظمين، فإن مغاربة العالم الذين يبلغ عددهم قرابة خمسة ملايين شخص، يشكلون رافعة مهمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب، خاصة وأن فئة كبيرة منه ، وتحديدا في فرنسا (91 في المائة)، ينتمون لجهة سوس ماسة.