أكادير.. تنصيب عمداء ومديري المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر

أكادير- جرى، الثلاثاء بأكادير، حفل تنصيب عمداء ومديري المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر.

ويتعلق الأمر بتنصيب السادة عبد الجليل الإدريسي، عميدا للكلية المتعددة التخصصات بالسمارة، ويوسف الوزاني، عميدا لكلية الاقتصاد والتدبير بكلميم، وأحمد صابا، مديرا للمدرسة العليا للتكنلوجيا بكلميم، وحسان حامدي، مديرا للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير.

كما تم تنصيب كل من هشام محمد حمري، مديرا للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، ومحمد ناجي بنعمر، عميدا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، وعزيز سير، مديرا للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، وحسن حمائز، عميدا للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت.

وبالمناسبة، أشاد رئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمجهودات التي بذلها المسؤولون الجامعيون السابقون، مشيرا إلى أن التعيينات الجديدة ستسهم في تعزيز إشعاع جامعة ابن زهر التي تغطي جهات سوس- ماسة، ودرعة- تافيلالت (ورزازات، زاكورة وتنغير) وكلميم- واد نون والعيون- الساقية الحمراء، والداخلة- واد الذهب.

يشار إلى أن حفل تنصيب عمداء ومديري المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر، جرى بحضور، على الخصوص، والي جهة سوس- ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس مجلس جهة سوس- ماسة، كريم أشنكلي، وعدد من الأكاديميين والأساتذة الجامعيين.

يذكر أن المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن بأكادير، التي تغطي أزيد من 50 في المائة من التراب الوطني، موزعة على ثمانية مدن جامعية وهي أكادير، وأيت ملول، وورزازات، وتارودانت، والعيون، وكلميم، والسمارة، والداخلة.

وتعد جامعة ابن زهر، التي يدرس بها أزيد من 120 ألف طالب، أكبر جامعة في المغرب من عدد الطلبة الملتحقين بها.