أكادير.. تنظيم اقصائيات البطولة الوطنية في “السورف” و “البوديبورد” ما بين 17 و 19 دجنبر الجاري

أكادير-  تنظم “جمعية أنزا الأمواج الزرقاء” في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 دجنبر2021، إقصائيات البطولة الوطنية في “السورف” و “البوديبورد” الخاصة “بالمنطقة D” بشاطئ أنزا بأكادير.

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة في إطار برنامج البطولة الوطنية، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج، مخصصة للاعبي جمعيات ركوب الموج المتواجدة بجهة سوس ماسة والصويرة، وذلك من أجل الظفر بإحدى المراتب المؤهلة لنهائيات بطولة المغرب، التي سيعلن عنها لاحقا.

وأضاف المصدر أنه من المرتقب أن تشهد هذه الدورة علو موج يتراوح بين متر واحد ومتر 20 سنتمتر، وفرق توقيت بين ظهور موجة وأخرى محصور بين 10 ثواني و 13 ثانية دون تسجيل محتمل للرياح وجو مشمس، مع درجة حراة تتراوح بين 20 و 21 درجة.

وذكر المصدر أن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة لاعبين من المستوى العالي، مشيرا إلى أن لاعبي جهة سوس ماسة يراهنون على تمثيل الجهة أحسن تمثيل، وذلك تماشيا مع الجهود المبذولة من طرف جل الأندية المنتمية إلى الجهة.

وخلص المصدر إلى أن “جمعية أنزا الأمواج الزرقاء” برمجت، على هامش تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، حملة بيئة تهدف إلى التحسيس بأهمية الحفاظ على الموروث الطبيعي لآثار الديناصورات المتواجد بساحل أنزا، وتحسيس المصطافين وباقي لاعبي ركوب الموج بأهمية الحفاظ على البيئة وجمالية الشاطئ.