إطلاق أشغال بناء المسرح الكبير لأكادير

أكادير- أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد مهدي بنسعيد، يومه السبت، على إطلاق أشغال بناء المسرح الكبير لمدينة أكادير.

فباستثمارات تصل إلى حوالي 250 مليون درهم، يندرج هذا المشروع في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير (2020-2024)، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بغلاف مالي يصل إلى 5.991 مليار درهم.

وسيتم إنجاز أشغال بناء المسرح الكبير لأكادير، الذي يقع على مساحة تصل إلى 11600 متر مربع، خلال 30 شهررا. حيث ستساهم هذه المعلمة في إغناء التراث الثقافي للمدينة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد السيد بنسعيد أن هذه المنشأة الثقافية التي تضم 1060 مقعدا ستشكل فضاء متميزا للتنشيط الثقافي والفني لساكنة عاصمة سوس، مضيفا أنه سيعزز العرض الثقافي بالجهة من خلال إطلاق أوراش من بينها مدرسة الفنون الجميلة.

وسيمكن هذا المسرح من تعزيز ولوج الساكنة المحلية إلى بنيات التنشيط الثقافي والفني، فضلا عن تأثيره الإيجابي من حيث تطوير الإمكانات الفكرية والقدرات الإبداعية.

وستضم هذه المنشأة الفنية، على الخصوص، قاعات للعروض وعدد من الفضاءات بالإضافة إلى قرية للفنانين ومناطق لوجستية ورواق للاستقبال.

يشار إلى أن حفل إطلاق أشغال بناء المسرح الكبير لأكادير جرى بحضور رئيس المجلس الجماعي لأكادير، عزيز أخنوش، ووالي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي.