إقليم تارودانت.. الدورة السابعة لمهرجان هوارة الدولي للمسرح ما بين 2 و 5 نونبر المقبل

أولاد تايمة- تنظم جمعية منتدى أنفاس للثقافة والفن بمدينة أولاد تايمة (إقليم تارودانت)، خلال الفترة ما بين 2 و 5 نونبر المقبل، الدورة السابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح، وذلك بشراكة مع جماعة أولاد تايمة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة، المنظمة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، ستعرف مشاركة ثلة من المسرحيين والفنانين والإعلاميين مغاربة وأجانب.

وأضاف المصدر أن المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة، التي تنظم تحت شعار “دورة الانبعاث”، ستعرف مشاركة مسرحيات “حياة المامون” و “خيطنا” و”نصراني في تراب البيضان” بالإضافة إلى مسرحية “لومبالاج”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال مدير مهرجان هوارة الدولي للمسرح، محمد السباعي، “بعد توقف دام سنتين بسبب جائحة كورونا، عادت إدارة المهرجان إلى استئناف دورات هذه التظاهرة الثقافية، والتي تنظم هذه السنة بمناسبة الاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء”.

وأضاف السيد السباعي أن الدورة السابعة للمهرجان، ستعرف مشاركة مجموعة من الفرق تنتمي لإسبانيا والسعودية والإمارات العربيةالمتحدة وقطر والعراق وكندا، بالإضافة إلى المغرب، مؤكدا أن البرنامج غني بالعروض المسرحية وندوات فكرية، وورشات فنية وثقافية، وأنشطة موازية.

وخلص إلى أن “مهرجان هوارة الدولي للمسرح، يعتبر أقدم مهرجان بمدينة أولاد تايمة، وأكبر تظاهرة ثقافية تستضيف فنانين من داخل وخارج المغرب”.

وسيتنافس المشاركون في هذه التظاهرة على العديد من الجوائز، من بينها، الجائزة الكبرى للمهرجان، تحت إشراف لجنة تحكيم تتكون من المخرج المسرحي “مولاي الحسن الإدريسي”، والممثلة “فاطمة الزهراء أحرار”، والدكتور “إبراهيم أودادا”.

وسيتم خلال هذه التظاهرة الفنية، تكريم مجموعة من الوجوه المسرحية العربية، من بينهم الممثل المغربي حسن عليوي، والفنان العراقي الكندي عبد الرحمان ماجد درندش، والمخرج القطري سالم المنصوري والفنان الفلسطيني محمد حسين قاسم.