إقليم طاطا.. مشاركة أزيد من 700 تلميذ وتلميذة في البطولة الاقليمية للعدو الريفي المدرسي

طاطا- شارك أزيد من 700 تلميذ وتلميذة في البطولة الاقليمية للعدو الريفي المدرسي، التي نظمت أمس الأربعاء بطاطا، وذلك في اطار إحتفاء الشعب المغربي بالذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة و 66 لعيد الاستقلال المجيد.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي أعطى انطلاقتها المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي والرياضة لطاطا بحضور ممثلي السلطات المحلية، مشاركة تلاميذ من مختلف الفئات العمرية، مع مشاركة تلاميذ في وضعية إعاقة.

وتتوخى هذه البطولة المدرسية، التي نظمت تحت شعار “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات و التلاميذ”، والتي عرفت مشاركة 50 مؤسسة تعليمية، صقل المواهب الشابة في رياضة العدو الريفي وجعلهم أبطال المستقبل.

وتروم هذه البطولة أيضا تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 خاصة المشروع رقم 10 الهادف إلى الارتقاء بالحياة المدرسية و المشروع رقم 11 الرامي إلى الارتقاء بالرياضة المدرسية.

يشار إلى أن هذه التظاهرة نظمها الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية طاطا تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لطاطا، وذلك بتعاون مع السلطات المحلية والمجلسين الجماعي والإقليمي لطاطا.

وفي ختام المسابقات، تم توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات بحضور ممثلي السلطات المحلية وعدد من الشخصيات والمسؤولين المحليين والمنتخبين.