تسليم حافلات للنقل المدرسي لفائدة 6 جماعات ترابية بإقليم تيزنيت

تيزنيت- تم مؤخرا تسليم مجموعة من سيارات النقل المدرسي لفائدة ست جماعات ترابية موزعة على مناطق مختلفة من المجال الترابي لإقليم تيزنيت ، وذلك بتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وذكر بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بالعمالة أن هذه الحافلات ، التي أشرف على تسليمها للجماعات الترابية المعنية ، عمال إقليم تيزنيت ، السيد حسن خليل،رئيس اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية ، كلفت غلافا ماليا بقيمة 3 ر2 مليون درهم.

وأضاف البلاغ أن اقتناء وتسليم هذه الحافلات يأتي بتزامن مع مسلسل تنزيل برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم الفترة 2019 – 2023 ، وتنفيذا لمقتضيات البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة – محور الدعم المدرسي ، وذلك برسم برنامج عمل السنة المالية 2019 .

وقد استفادت من هذه الحافلات الجماعات الترابية لكل من ” سيدي أحمد أو موسى”، و” تيزغران”، و” اثنين أكلو”، و” سيدي بوعبدلي”، و” أملن”، و”تاسريرت”.

ومن شأن هذه المبادرة أن تساهم بشكل ملموس في تشجيع الناشئة في العالم القروي على الإقبال على التمدرس ، فضلا عن المساهمة في التخفيف من حدة الهدر المدرسي ، خاصة في صفوف الفتيات المنحدرات من العالم القروي والمناطق الجبلية بالإقليم.