طاطا.. تعزيز العرض الصحي بالمركز الاستشفائي الإقليمي

طاطا – تعزز العرض الصحي بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا باقتناء وزارة الصحة لعدد من المعدات والأجهزة الطبية لفائدة هذا المركز بهدف تقريب الخدمات الصحية للساكنة المحلية.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للصحة لسوس ماسة أنه تم، مؤخرا، اقتناء جهاز سكانير وجهاز راديو متحرك أوتوماتيكي وثلاثة أجهزة للفحص بالصدى من الجيل الأخير لفائدة مصلحة الأشعة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا.

وأضاف المصدر أنه تم الشروع في استعمال هذه الأجهزة، مع تعيين طبيبة مختصة في الطب الإشعاعي، مشيرا إلى أن توفير هذه المعدات والموارد البشرية ستمكن من استغلال هذه الأجهزة البيوطبية لفائدة ساكنة الإقليم وتجنيبهم عناء التنقل إلى المدن المجاورة للاستفادة من بعض الخدمات الصحية الضرورية.

وذكر المصدر أنه تم أيضا تعزيز العرض الصحي باقتناء أجهزة بيوطبية إضافية تتمثل في جهاز الفحص بالصدى مع جهاز لضبط التخدير وذلك بمساهمة الشركاء الفعليين للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم طاطا وهم : المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لطاطا، والجماعات الترابية بالإقليم، ووكالة الجنوب والجمعية المغربية الطبية للتضامن.

وخلص المصدر إلى أن مصلحة الأشعة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا تتوفر على ثلاثة قاعات للفحص بالأشعة وموارد بشرية تتكون من طبيبة أخصائية في طب الأشعة وخمس تقنيين في الصحة تخصص الأشعة.