مهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي.. تتويج الفيلم المغربي ”ميثاق” بالجائزة الكبرى

أولاد تايمة (إقليم تارودانت)- توج الفيلم المغربي “ميثاق” للمخرج المغربي الحسين حنين، بالجائزة الكبرى لمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي في دورته الخامسة، وذلك ضمن 10 أفلام دخلت غمار المنافسة على هذه الجائزة.

وتوج فيلم “fragrance” للكاتب رنا مسعود من بنغلاديش بجائزة أفضل سيناريو وجائزة أفضل ممثل، فرنانديز دي ربيي، فيما حاز فيلم “حياة” بجائزة أفضل إخراج.

وقد ترأس لجنة تحكيم الدورة الخامسة لهذه التظاهرة السينمائية، التي نظمت ما بين 27 و 30 أكتوبر 2022، المخرج العماني حميد بن سعيد العامري إلى جانب أعضاء اللجنة، التي تضم كلا من المخرجة الموريتانية آمال سعديوه البخاري والناقد المغربي رشيد أبو نوار.

وتميزت هذه الدورة، التي نظمت تحت شعار: “السينما والتحول الرقمي”، بلحظات إبداعية متنوعة، جمعت بين المتعة الجمالية والفرجة السينمائية والتألق الفكري والثقافي، تصدرها تكريم الممثل المغربي عبد الرحيم المنياري، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الغنية، ومساهمته الكبيرة في إثراء المشهد الثقافي الوطني بشكل عام، والسينمائي والتلفزيوني بوجه خاص.

وبالمناسبة، قال مدير المهرجان، ياسين ازدوح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الدورة عرفت نجاحا متميزا، بالنظر إلى الاهتمام الكبير والحضور المميز لفقرات وأنشطة المهرجان وعروض الأفلام.

وأضاف أن هذا الموعد السينمائي يروم تشجيع المواهب الشابة وتمكينها من الاستفادة من تجارب مخرجين ومنتجين سينمائيين ذائعي الصيت.

وذكر مدير هذه التظاهرة أن برنامج دورة هذه السنة تميز أيضا بتنظيم “ماستر كلاص” مع الممثل عبد الرحيم المنياري وعرض أفلام خارج المسابقة الرسمية لمخرجين كبار، وكذا إقامة ورشات تكوينية في مهن السينما بالمركب الثقافي أولاد تايمة، إضافة إلى ندوة حول موضوع: “السينما والتحول الرقمي”.

يشار إلى أن هذه التظاهرة الثقافية عرفت أيضا تنظيم دورات تكوينية في التوضيب والمونتاج والتصميم الغرافيكي لفائدة شباب وشابات مدينة أولاد تايمة.