مهنيو ترحيل الخدمات يلتئمون في أكادير لتدارس شؤون القطاع

أكادير- التئم، يوم الخميس بأكادير، مهنيو ترحيل الخدمات يمثلون مراكز النداء، ومقاولات المعلوميات، ومكاتب التوظيف والتكوين، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات تابعة للقطاع العام، وذلك في إطار الدورة الـ19 للمعرض الدولي لمراكز النداء بالمغرب(سيكام).

ويضم هذا المعرض المنظم على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “الرأس المال البشري: لنبتكر معا”، 20 عارضا وشريكا، من خلال مجموعة ندوات ولقاءات ثنائية بين الفاعلين الاقتصاديين العاملين في المجال

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد مؤسس المعرض، محمد الوهدودي، أهمية هذا القطاع ذي القيمة المضافة العالية والذي سيعزز التنمية الاقتصادية ويخلق المزيد من فرص العمل، موضحا أن هذا اللقاء يشكل فرصة لتشجيع خلق مراكز النداء والاتصال وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة.

وأشار في هذا الإطار، إلى الافتتاح الأخير لمركز اتصال في طاطا، وهو الأول من نوعه على مستوى الاقليم، مبرزا أن هذا المشروع سيساهم في تنمية هذه المنطقة بإمكانيات اقتصادية قوية، من خلال خلق 50 فرصة عمل في مجال ترحيل الخدمات وتطوير تكنولوجيا المعلومات وعلاقات العملاء.

من جهته أكد رئيس قسم العرض الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار بجهة سوس ماسة، يزيد وحمان، أن مدينة أكادير تستضيف المعرض للعام الثاني على التوالي، مشيرا إلى أن عدة دول تشارك في هذا الحدث، الذي يعرف تنظيم سلسلة من المؤتمرات وورشات عمل حول تنمية الموارد البشرية في قطاع مراكز الاتصال.

ووفقا للجهات المنظمة، سيتم التطرق لعدة مواضيع تهم على الخصوص الأمن السيبيراني وآفاق الذكاء الاصطناعي سيتم تقديمها من قبل المتحدثين الدوليين.