أكادير.. تتويج الفريق الهولندي بالمرتبة الأولى في رالي ” تحدي الطاقة الشمسية المغرب 2021″

أكادير – توج، اليوم الجمعة بأكادير، الفريق الهولندي، المشارك في رالي ” تحدي الطاقة الشمسية المغرب 2021″ ( صولار شالينج موروكو 2021)، الذي انطلقت فعالياته الاثنين الماضي بمدينة الانبعاث.

وحل في المرتبة الثانية ضمن هذه التظاهرة الرياضية البيئية، التي شارك فيها أزيد من 400 شخص، الفريق البلجيكي، متبوعا بفريق هولندي آخر.

وشارك في هذه التظاهرة، المنظمة من طرف وكالة كلاسيك إيفنت، بتنسيق مع معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة(إيريزن)، وبمواكبة من المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة، سبع فرق جامعية تنتمي لبلدان هولندا، وبلجيكا، وألمانيا، وإستونيا، والسويد، إضافة إلى المغرب.

واجتاز المشاركون في الرالي مسافة 2500 كلم على متن مركبات تسير بواسطة الطاقة الشمسية وفقا لقانون “بريدجستون وورد صولار شالينج”، حيث قسمت مسافة الرالي إلى خمس مراحل، جمعت بين طرق معبدة، ومناطق جبلية، وصولا إلى بلدة مرزوكة ذات الطبيعة الصحراوية.

وحدد التوقيت الذي راكمه المشاركون خلال مراحل الرالي اسم الفائز بلقب هذا اللحاق، والذي أعلن عنه اليوم الجمعة بأكادير.

وقد وجهت الدعوة، في إطار هذه التظاهرة، إلى مقاولات ومقدمي الخدمات والصناع التقليديين بجهة سوس ماسة، وهو ما ساهم في خلق نوع من الدينامية بعدد من القطاعات، في مقدمتها السياحة، وكراء السيارات، والصناعات التقليدية، والملابس الجاهزة، والتأمينات، والتنشيط.