أكادير.. ورشة عمل جهوية حول التكوين المهني المستمر

أكادير – نظمت، مؤخرا بأكادير، ورشة عمل جهوية حول التكوين المهني المستمر، والتي تروم إغناء الرؤية الاستراتيجية للسنوات الثلاثة المقبلة المتعلقة بالتكوين المهني المستمر لمختلف القطاعات الاقتصادية بجهة سوس ماسة.

وأوضح بلاغ للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، التي نظمت الورشة بمقر المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لسوس ماسة، أن القطاعات المعنية بهذه الورشة هي قطاعات تميز جهة سوس ماسة من بينها قطاعات الفلاحة والصناعات الغذائية والسياحة والنقل والخدمات اللوجستكية، والصحة، والصيد البحري، ثم قطاع البناء والأشغال العمومية.

وأضاف المصدر أنه تم، بالمناسبة، استنادا إلى تحليل نتائج السنوات الثلاثة الماضية من حيث مواضيع التدريب حسب المجالات، تقديم عدد من المقترحات تتوخى المساهمة في دعم الانعاش الاقتصادي (فترة ما بعد كوفيد 19) من خلال تعزيز مهارات موظفي الشركات.

وفيما يتعلق بالقطاع الفلاحي/الصناعات الغذائية، ذكر المصدر أن التدخلات تمحورت حول التكوين الفلاحي الأولي، خاصة، الجودة والجانب التقني والمعرفي وحاجز اللغة.

وخلص المصدر إلى أن الورشة تناولت مواضيع تتعلق باستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 ، والتي تعطي الأولوية للعنصر البشري كركيزة أولى، وكذا “الرقمنة”، التي تندرج ضمن المحور الرابع “جودة، ابتكار وتكنولوجيا خضراء” من الركيزة الثانية للاستراتيجية “مواصلة دينامية التنمية الفلاحية”.